ذكرى ميلاد سناء جميل.. تعرف على أبرز أفلامها المأخوذ عن رواية نجيب محفوظ

ذكرى ميلاد سناء جميل.. تعرف على أبرز أفلامها المأخوذ عن رواية نجيب محفوظ


السبت 27/أبريل/2024 – 05:19 م

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة سناء جميل، التي ولدت في مثل هذا اليوم 27 أبريل عام 1930، وأثرت الحياة الفنية بالكثير من الأعمال المتنوعة.

ذكرى ميلاد سناء جميل

سناء جميل قدمت الكثير من الأعمال السينمائية، ومنها فيلم بداية ونهاية المأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتب الكبير نجيب محفوظ، وهذا الفيلم حقق شهرة واسعة للفنانة سناء جميلة.

أحداث فيلم بداية ونهاية المأخوذ عن رواية نجيب محفوظ

وتدور الأحداث عن أسرة تعاني من الفقر بعد موت الأب، ويعيش الأبناء نمط حياة مختلف عن الآخر، حيث نجد حسن الابن الأكبر الذي يجسده فريد شوقي يسير في طريق المخدرات والنساء، بينما حسين الابن الأوسط يعمل بشهادته المتوسط، وهو أكثر الأبناء رضا بالحياة والمعيشة، ويلتحق عمر الشريف بالكلية الحربية.

فيما تقع نفيسة، والتي تجسدها سناء جميل، في الرذيلة مع جارها سليمان البقال تحت ضغط الحاجة، وعندما يطردها سليمان من حياته ويرفض الزواج منها تستمر في طريق الرذيلة دون أن يعلم أحد من أسرتها، وتساعد أسرتها على المعيشة من نقود الرذيلة التي تتحصل عليها.

 يتخرج حسنين من الكية الحربية لكن يتعالى على حياة أسرته ويتنكر لهم ويتطلع إلى الارتباط بالطبقات الثرية، وعندما يعود حسن الابن الأكبر في إحدى الليالي جريحا مطاردا من البوليس إلى أسرته، يتم استدعاء حسنين في نفس الوقت إلى قسم البوليس ليجد أخته متهمة بالدعارة.

حسنين يجبر أخته على الانتحار وإلقاء نفسها في النيل، بسبب العار الذي تلحقه به، لكنه هو أيضا يشعر بالنقم على نفسه وحياته فيلقي نفسه في النيل هو أيضا.

أعمال سناء جميل

سناء جميل لها الكثير منها: الشيطان والخريف، البعض يعيش مرتين، مع الأيام، الزوجة الثانية، امرأة قتلها الحب، الأم القاتلة، المجهول وغيرها الكثير من الأفلام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام