بكرة إجازة؟.. حقيقة عطلة أحد الشعانين 2024

بكرة إجازة؟.. حقيقة عطلة أحد الشعانين 2024

أحد الشعانين تلك المناسبة التي يحتفل بها الأقباط خلال الساعات المقبلة أصبحت أبرز الموضوعات التي تشغل المصريين خلال الفترة الحالية.

هل أحد الشعانين إجازة رسمية؟

هل أحد الشعانين إجازة رسمية؟.. سؤال طرحه الرأي العام المصري خلال الساعات الحالية لمعرفة حقيقة وجود عطلة غدا الأحد 28 أبريل 2024 بمناسبة أحد الشعانين.

تحتفل الكنائس المصرية الأرثوذكسية والإنجيلية والكاثوليكية، والأسقفية بأحد الشعانين 2024 غدا الأحد الموافق 28 أبريل الجاري، أحد الأعياد السيدية الكبرى، في الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

 

حقيقة إجازة أحد الشعانين 2024

أحد الشعانين إجازة رسمية للمسيحيين في الدولة المصرية مدفوعة الأجر، وفقًا لقوانين العمل المنظمة وقرارات مجلس الوزراء، إذ يسمح لهم بالتغيب عن العمل في هذا اليوم باعتباره عيدًا لهم، وكذلك في يوم خميس العهد والأعياد المسيحية.

وبالانتقال إلى إجازة أحد الشعانين 2024 لباقي موظفي الدولة، فتقتصر تلك العطلة على الأقباط فقط إذ يسمح لهم بالتغيب عن العمل في هذا اليوم باعتباره عيدًا لهم، ويجرى العمل بشكل طبيعي في مختلف المصالح الحكومية المختلفة دون تعطل، وبذللك لن يعتبر أحد الشعانين إجازة رسمية في مصر، بل يكون يوم عمل طبيعي لجميع الموظفين عدا الأقباط.

وبناءا على ما سبق، غدًا الأحد يوم عمل طبيعي في مختلف البنوك على مستوى الجمهورية، حيث يحصل جميع الموظفين الأقباط فقط على عطلة مدفوعة الأجر بمناسبة أحد الشعانين، يسير عمل البنوك بشكل طبيعي في المواعيد الرسمية لاستقبال العملاء صباحًا، دون وجود أي إجراءات للتعديل في وتيرة اليوم.

 

ما هو أحد الشعانين؟

ويعد أحد الشعانين أو السعف الأحد السابع من الصوم الكبير، والأخير قبل عيد القيامة، وتبدأ عقب نهاية الاحتفالات به نهاية ظهر اليوم تبدأ البصخة المقدسة وهي الصلوات التي تقام في الكنيسة أيام أسبوع الآلام حيث تمنع الكنيسة إقامة القداسات ورفع البخور في هذه الأيام.

أحد الشعانين هو ذكرى دخول المسيح إلى أوشليم أي القدس حاليا، فى الأحد الأخير قبل عيد القيامة، حسب الاعتقاد المسيحى، ويسمى أحد الشعانين أو الزيتونة، أو السعف لأن أهالى القدس استقبلوا فيه المسيح بالسعف والزيتون المزين، وفرشوا ثيابهم وأغصان الأشجار والنخيل تحت قدميه كما كان يتم استقبال الملوك قديما.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام