معهد إعداد القادة ينظم البرنامج التدريبي “سفراء التميز”

معهد إعداد القادة ينظم البرنامج التدريبي “سفراء التميز”

ينظم معهد إعداد القادة البرنامج التدريبى لمعاوني أعضاء هيئة التدريس المبعوثين للخارج، تحت شعار “سفراء التميز”، خلال الفترة من 28 إلى 30 أبريل 2024. 

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور شريف صالح، رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، والدكتور كريم همام، مستشار الوزير للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة، وتحت إشراف الدكتور حسام الشريف، وكيل المعهد.

تفاصيل برنامج سفراء التميز في معهد إعداد القادة 

وأكد الدكتور كريم همام، مستشار الوزير للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة، أن هذا البرنامج يسهم في توفير التدريب على المهارات العلمية المحددة التي يحتاجها معاونو أعضاء هيئة التدريس أثناء سفرهم للخارج. 

وأشار مدير معهد إعداد القادة إلى أهمية تزويدهم بالمهارات والمعارف الأساسية اللازمة لتمثيل مصر بالخارج بشكل مشرف، نظرًا للدور الكبير الذي يحققه أعضاء هيئة التدريس في تحقيق التنمية المستدامة.

ويتضمن برنامج سفراء التميز في معهد إعداد القادة العديد من المحاضرات المتنوعة، منها محاضرة بعنوان “الحقوق العلمية الخاصة بإدارة البعثات”، وأخرى عن التحول الرقمي في الجامعات المصرية، ومحاضرة بعنوان الحقوق المالية الخاصة بإدارة البعثات، وأيضًا محاضرة عن وسطية الخطاب الديني ومحاربة الأفكار المتطرفة، بالإضافة إلى محاضرة بعنوان الأمن القومي المصري ومحاربة الشائعات.

كما يتضمن برنامج تدريب سفراء التميز في معهد إعداد القادة ورشة عمل أونلاين عن المكاتب الثقافية بالخارج، وورش عمل ذاتية عن التخطيط الاستراتيجي وبناء الفريق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام