أخبار عاجلة

كل ما تريد معرفته عن المواقع الظلامية..دارك إنترنت وراء جريمة طفل شبرا

كل ما تريد معرفته عن المواقع الظلامية..دارك إنترنت وراء جريمة طفل شبرا
كل ما تريد معرفته عن المواقع الظلامية..دارك إنترنت وراء جريمة طفل شبرا

دارك ويب مصطلح غريب تم استخدامه كثيًا، بعد الكشف جريمة قتل بشعة بحق طفل في منطقة شبرا الخيمة، وبدأت القصة حينما شعر السكان برائحة كريهة من شقة جارهم ليتم إبلاع أقرب نقطة شرطة التي بدورها اقتحمت الشقة لتجد المفاجأة. جثة طفل شبرا الخيمة

جثة طفل ممزقة من الرأس حتى البطن وتم إفراغها من الأحشاء، ليكشف المحققون أنها جثة طفل شبرا الخيمة ضحية تجارة الأعضاء،  وأن الطفل "أحمد. س" يبلغ من العمر 15 عامًا المقيم بشبرا الخيمة في محافظة القليوبية، كان ضحية لعصابة تعمل في تجارة الأعضاء عبر "فيديو كول" بينهما وبيع فيديو الجريمة بمبالغ فلكية عبر مواقع الإنترنت غير المشروعة "الدارك ويب".

علاقة الدارك ويب بجريمة قتل طفل شبرا الخيمة

بمجرد سماع كلمة "دارك ويب" والتي كانت السبب الرئيسي وراء ارتكاب الجريمة، تساءل البعض عن ما علاقة الـ دارك ويب بجريمة طفل شبرا الخيمة؟
وتبين من التحقيقات أن المتهم مقيم في مصر كان يتواصل مع آخر في الكويت عبر منصات التواصل الاجتماعي وطلب منه إحضار طفل وقتله تجهيزًا لعملية سرقة أعضائه عبر "فيديو كول" بينهما وبيع فيديو الجريمة بمبالغ فلكية عبر مواقع الإنترنت غير المشروعة "الدارك ويب".

نتائج التحقيقات واعترافات المتهم

وأعلنت النيابة العامة، النتائج الأولية في التحقيقات في القضيَّة رقم ١٨٢٠ لسنة ٢٠٢٤ إداري قسم أوّل شبرا الخيمة بشأن العثور على جُثمان طفل يبلغ من العمر 15 عامًا بإحدى الشُقَقِ السكنية المُستأجرة.

التحقيقات والتحريات التي استمرت لمدة قاربت على أسبوع أسفرت أن الجريمة تمت بدافع وهمي وهو تجارة الأعضاء حيث تولى مراهق لم يبلغ ١٧ عاما تحريك خيوط قهوجي لتنفيذ مخططه الشيطاني وانما دافعه الحقيقي هو مجرد تصوير مقطع فيديو لجريمة سرقة أعضاء يحقق له ثراء فاحش في وقت قليل دون مجهود منه عن طريق آخر يتحكم فيه بعدما يغريه بملايين الجنيهات.

وأسفرت معاينة النيابة العامة لمكان الحادث عن تواجد جثمان المجني عليه وقد انتُزعت بعض أحشائه وجرى وضعها في كيس مجاور لجثته، وتوصلت التحريات إلى مرتكب الواقعة.

وبضبط المتهم واستجوابه أقر بارتكابه الجريمة بطلب من مصري مقيم بدولة الكويت، كان تعرف إليه عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بتجارة الأعضاء البشرية.

وأوضح المتهم بالقتل أن المحرض طلب منه اختيار أحد الأطفال لسرقة أعضائه البشرية مقابل مبلغ 5 ملايين جنيه، وعقب اختياره لضحيته وعرضه عليه عبر تقنية "الفيديو كول".

وطلب منه المحرض إزهاق روح الطفل تمهيدًا لسرقة أعضائه البشرية، على أن يتم نقل عملية انتزاع الأعضاء عن طريق تقنية "الفيديو كول" أيضًا.

وذكر أن المُحرض أخبره بأنه سيتم إبلاغه بالخطوات التالية عقب قيامه بذلك، إلا أنه بعد أن نفذ ما طُلب منه، كلفه بتكرار الأمر مع طفل آخر ليحصل على المبلغ المتفق عليه، إلا أنه تم ضبطه قبل قيامه بذلك.

وأكدت النيابة، أنها لم تعثر بمعاينتها على أية تجهيزات طبية تشير إلى أن المقصود هو تجارة الأعضاء البشرية.

أسفرت التحريات عن معرفة المتهم المصري المقيم بالكويت الذي استخدم في ارتكابها هاتفًا محمولًا مزودًا بشريحة اتصال يملكها والده.

115.jpg

وبناء على تعليمات المستشار النائب العام تولت إدارة التعاون الدولي بمكتب النائب العام الاتصال بالجهات المختصة بدولة الكويت، والانتربول الدولي؛ والتي أسفرت عن ضبط المتهم ووالده، وما بحوزتهما من أجهزة إلكترونية.

حيث تم ترحيل المحرض ووالده إلى مصر، فباشرت النيابة العامة استجوابهما وصولًا لأسباب ارتكاب الجريمة.

وأقر المتهم المحرض والذي جاوز الخامسة عشرة من عمره، أنه من أوعز لمرتكب الجريمة بارتكابها، على نحو ما ورد بإقراره، قاصدًا من ذلك الاحتفاظ بالمقاطع المرئية لواقعة قتل الطفل المجني عليه والتمثيل بجثمانه، وذلك حتى تسنح له فرصة بيعها ونشرها عبر المواقع الإلكترونية التي تبثها مقابل مبالغ مالية طائلة.

كما قرر أنه سبق وأن قام بهذا الفعل في مراتٍ سابقة، وجارٍ التحقق من صحة ذلك عن طريق فحص الأجهزة الإلكترونية الخاصة بالمتهم ووالده الذي ضبط معه وأنكر صلته بتلك الوقائع.

ما هو الدارك ويب؟

الويب الغامضة (Dark Web) هي جزء صغير وغير مرئي من الإنترنت، وتُعرف أيضًا باسم الديب ويب (Deep Web). تتكون الويب الغامضة من صفحات ومواقع الويب التي لا يمكن الوصول إليها بسهولة باستخدام محركات البحث التقليدية مثل Google أو Bing.

تختلف الويب الغامضة عن الويب السطحي العادي (Surface Web) في العديد من الجوانب، بما في ذلك طريقة الوصول إليها والمحتوى الموجود فيها. ففي الغالب، تحتوي الويب الغامضة على مواقع تتطلب بروتوكولات خاصة للوصول إليها، مثل بروتوكول التوجيه عبر الأونيون (Tor). وتستخدم هذه المواقع عناوين URL تنتهي بـ ".onion" بدلًا من الامتدادات الشائعة مثل ".com" أو ".org".

يتم استخدام الويب الغامضة لأغراض متنوعة، وتشمل بعضها الأنشطة القانونية مثل الاتصالات السرية والحفاظ على الخصوصية وتجارة السلع والخدمات القانونية. ومع ذلك، يشتهر الويب الغامضة أيضًا بأنها ملاذ لأنشطة غير قانونية، مثل تجارة المخدرات والأسلحة، وتجارة البيانات الشخصية المسروقة، والقرصنة الإلكترونية، والاحتيال، وتنظيم الجرائم والأنشطة الإرهابية.

من الهام أن نفهم أن الويب الغامضة ليست ممثلة للإنترنت بأكمله، حيث أن الويب العادي (Surface Web) يشكل جزءًا صغيرًا من الإنترنت الفعلي. عند استخدام الإنترنت بشكل عام، فإن الأغلبية العظمى من الأشخاص يتصفحون ويستخدمون المواقع والخدمات المتاحة على الويب السطحي، بينما الويب الغامضة تمثل جزءًا صغيرًا ومعزولًا جدًا من هذا النظام.

ومن المهم أن نأخذ بعين الاعتبار القوانين والتشريعات المحلية والدولية عند استخدام الإنترنت وتصفح المواقع، وعدم الانخراط في أنشطة غير قانونية أو ضارة.

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إصابة فتاة سقطت من علو بالشروق
التالى خبير اقتصادي يكشف تفاصيل مهمة عن تقرير صندوق النقد الدولي بشأن مصر