خلي عيالك يفرحوا بتلوين البيض .. موعد عيد شم النسيم 2024 تبعًا للبحوث الفلكية +إجازة رسمية للقطاعين الحكومي والخاص.. افرح وهيص

مع مواجهة جمهورية مصر العربية لتقلبات في الأحوال الجوية نتيجة لرياح الخماسين، بدأ الجمهور من الشعب يظهر اهتمامًا بمعرفة تاريخ احتفال شم النسيم في عام 2024، الذي يُعلن فيه عن نهاية موسم الشتاء واستقبال الربيع حيث شم النسيم يُعد من الأعياد الربيعية البارزة التي يتم الاحتفال بها من عصور الفراعنة وحتى الوقت الحالي كما يشار إلى أن هناك بعض التباين في الآراء بشأن موعد شم النسيم لهذا السبب قام المعهد القومي للبحوث الفلكية، التابع للحكومة المصرية، بإصدار بيان يحدد فيه موعد عيد شم النسيم لهذا العام، معلنًا عن بدء فصل الربيع بأجوائه الجميلة.

موعد شم النسيم 2024

بناءًا على حسابات المعهد الفلكي للبحوث الفلكية المصري فإن موعد شم النسيم 2024 يكون يوم الاثنين الذي يوافق 6 مايو 2024، وأكد المعهد الفلكي أن طوال هذه الفترة سوف تشهد الأحوال الجوية على مستوى الجمهورية تغييرات شديدة أغلبها تكون هبوب رياح باردة وهي رياح الخماسين، وتجدر الإشارة بأن تلوين البيض يكون من المظاهر المهمة في هذا اليوم.

حقيقة إجازة يوم شم النسيم

هناك أخبارا تداولت بشأن أن يوم شم النسيم سوف يكون يوم إجازة رسمية على مستوى الجمهورية، لذا قامت الحكومة بإيضاح حقيقة هذا الأمر كالآتي:

  • الأخبار المتداولة بشأن حصول جميع الموظفين على إجازة يوم شم النسيم اخبار صحيحة.
  • كما انه قد أكدت الحكومة المصرية أن هذه الاجازة تطبق على جميع القطاعات المصرية الخاصة أو الحكومية وليس هذا فقط بل أنها تكون إجازة مدفوعة الأجر لا تختصم من راتب الموظف في نهاية الشهر، وتجدر الإشارة بأنه من الممكن أن ترسل المعايدات بشأن تلك المناسبة لأحبابك وعائلتك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام