“صدمة للسوق السوداء” انخفاض في أسعار الدولار اليوم في مصر السبت 16 مارس 2024

“صدمة للسوق السوداء” انخفاض في أسعار الدولار اليوم في مصر السبت 16 مارس 2024
أسعار الدولار اليوم

سجلت أسعار الدولار اليوم في مصر انخفاضًا ملحوظًا خلال الساعات الأولى من اليوم السبت الموافق 16 من شهر مارس 2024، حسب ما كشف عنه البنك المركزي المصري وجميع البنوك المصرية الحكومية والخاصة.

تعتبر أسعار الدولار من الأسعار المتفاوتة التي تتأثر بمجموعة من العوامل الاقتصادية على المستوى المحلي والمستوى العالمي، وهذا الانخفاض يأتي بعد فترة من التقلبات في سوق الصرف الأجنبي.

كشف البنك المركزي المصري اليوم عن سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري، حيث شهد تراجعًا ملحوظًا مقارنة بالأيام الماضية وبحسب ما تم الإعلان عنه، فقد بلغ سعر الدولار في البنك المركزي المصري حوالي 47.76 جنيهًا للشراء، و47.90 جنيهًا للبيع.

سعر الدولار في البنوك المصرية

يختلف سعر صرف الدولار في البنوك المصرية بناءً على عدد من العوامل، وبناء على تعاملات اليوم السبت السادس عشر من شهر مارس، فنجد أن البنوك المصرية قد حددت سعر صرف الدولار ليكون على النحو التالي:

  • شهد سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في البنك الأهلي المصري اليوم تراجع على نحو 60 قرشا، ليصل إلى 47.80 شراء و47.90 بيع.
  • كما تراجع سعر صرف الدولار اليوم السبت مقابل الجنيه المصري في بنك مصر نحو 60 قرشا، وذلك إلى 47.79 شراء 47.89 بيع.
  • تراجع سعر الدولار اليوم في مصر مقابل الجنيه المصري في بنك CIB، وذلك بحوالي 65 قرشا ليصل إلى 47.75 شراء 47.85 بيع.
  • كما سجل سعر الدولار مقابل الجنيه المصري تراجع ملحوظ وذلك في بنك البركة بحوالي 65 قرشا ليصل إلى 47.70 شراء و47.80 للبيع.

ويأتي هذا التراجع في سعر الدولار مقابل الجنيه المصري بعد فترة من الاضطرابات في أسواق العملات، حيث يعكس هذا التحرك استقرارًا نسبيًا في الأسواق المالية المصرية خلال هذه الفترة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام