الهند تعيين “إيريس” أول روبوت بوظيفة “مدرس” يعمل بالذكاء الاصطناعي

 الهند تعيين

 الهند تعيين “إيريس” أول روبوت بوظيفة “مدرس” يعمل بالذكاء الاصطناعي

 

قامت مدرسة في ولاية كيرالا في جنوب الهند بتوظيف أول مدرس آلي يعمل بالذكاء الاصطناعي، وقد أطلق عليه اسم إيريس (Iris).

تهدف هذه المدرسة إلى تغيير نظام التعليم في الهند من خلال استخدام مدرسة الذكاء الاصطناعي التي تم تطويرها بواسطة شركة Maker Labs و تعتبر مدرسة إيريس ثورة في مجال التعليم في الهند، حيث تستخدم قوة الذكاء الاصطناعي لتوفير تجربة تعليمية متطورة ومخصصة.

 الهند تعيين "إيريس" أول روبوت بوظيفة مدرس بالذكاء الاصطناعي  الهند تعيين "إيريس" أول روبوت بوظيفة مدرس بالذكاء الاصطناعي  الهند تعيين "إيريس" أول روبوت بوظيفة مدرس بالذكاء الاصطناعي

أول مدرس آلي يعمل بالذكاء الاصطناعي في الهند

في منشور على إنستجرام، أعلنت شركة Maker Labs: “نحن نكسر حواجز التعليم مع إطلاق إيريس، أول مدرس آلي يعمل بالذكاء الاصطناعي في الهند، يعتمد على الذكاء الاصطناعي التوليدي”. وأضافت الشركة: “مع إيريس، نقوم بثورة في مجال التعليم عن طريق استخدام الذكاء الاصطناعي لإنشاء تجربة تعليمية مخصصة حقًا. يعمل إيريس على تمكين المعلمين من تقديم دروس جذابة وفعالة من خلال التكيف مع احتياجات وتفضيلات كل طالب”.

بتوظيف أول مدرس آلي يعمل بالذكاء الاصطناعي

يمكن لروبوت المدرسة “إيريس” الإجابة على أسئلة متنوعة حول مواضيع مختلفة باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، كما يمكنه تقديم المساعدة الصوتية وتسهيل التعلم التفاعلي. في مقطع فيديو، يظهر روبوت “إيريس” وهو يرتدي الساري الزي التقليدي في الهند، ويتفاعل مع الطلاب في إحدى الفصول الدراسية بمدرسة KTCT الثانوية العليا في ولاية كيرالا الهندية.

إيريس

 

وفي منشور لها على إنستجرام كتبت الشركة المطورة للروبوت:

كسر الحدود في التعليم: تقديم IRIS، أول روبوت مدرسي يعمل بالذكاء الاصطناعي في الهند يعتمد على الذكاء الاصطناعي التوليدي.

وأضافت الشركة: “مع IRIS، شرعنا في إحداث ثورة في التعليم من خلال تسخير قوة الذكاء الاصطناعي لإنشاء تجربة تعليمية مخصصة حقا، ومن خلال التكيف مع احتياجات وتفضيلات كل طالب، تعمل إيريس على تمكين المعلمين من تقديم دروس جذابة وفعالة لم يسبق لها مثيل”.

وظهور الروبوت “إيريس” في مقطع فيديو

مرتدية “الساري” الزي  التقليدي بدولة الهند، وهو يتفاعل مع التلاميذ داخل أحد الفصول الدراسية في مدرسة KTCT الثانوية العليا في ولاية كيرالا الهندية.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام