30% لن يستطيعوا استعادة حساباتهم .. صدمة بعد تعطل فيسبوك وإنستجرام وثريدز في عدد من الدول حول العالم

30% لن يستطيعوا استعادة حساباتهم .. صدمة بعد تعطل فيسبوك وإنستجرام وثريدز في عدد من الدول حول العالم

30% لن يستطيعوا استعادة حساباتهم .. صدمة بعد تعطل فيسبوك وإنستجرام وثريدز في عدد من الدول حول العالم

تعرضت شبكات التواصل الاجتماعي العملاقة فيسبوك وإنستجرام وتويتر لعطل فني قبل فترة قصيرة، مما أدى إلى تعطل خدماتها في عدد من البلدان حول العالم، وواجه مستخدمو هذه المنصات صعوبات في الوصول إلى حساباتهم، ما أثر على قدرتهم على التواصل والوصول إلى المحتوى.

شبكات التواصل الاجتماعي العملاقة فيسبوك وإنستجرام وتويتر لعطل فني

تسبب هذا العطل في تأثيرات واسعة، حيث تعتمد الكثير من الأشخاص على هذه المنصات للتواصل مع الآخرين ومشاركة المحتوى الشخصي والمهني كما تأثرت الأعمال التجارية التي تعتمد على وسائل التواصل الاجتماعي في التسويق والتواصل مع العملاء.

من المتوقع أن تصدر شركة فيسبوك بيانًا رسميًا يعلن فيه أن العطل ناتج عن مشكلة تقنية داخلية، وأنها تعمل على إصلاحها واستعادة الخدمات إلى حالتها الطبيعية. يجب أن نلاحظ أن هذا ليس المرة الأولى التي يواجه فيها فيسبوك عطلًا عالميًا، ولكن هذا العطل الأخير يثير مخاوف بشأن استقرار وأمان هذه المنصات الرئيسية للتواصل الاجتماعي. وبناءً على ذلك، يعتبر التفكير في الاعتماد على أنظمة بديلة وتنويع الخدمات أمرًا هامًا لضمان استمرارية التواصل الرقمي في المستقبل.

 بعد تعطل فيسبوك وإنستجرام.. 30% لن يستطيعوا استعادة حساباتهم

قال المهندس وليد حجاج، خبير أمن المعلومات، تفاصيل العطل المفاجئ الذي ضرب تطبيقات فيسبوك وإنستجرام، وخروج الحسابات الخاصة بالأفراد من التطبيق.

وأكد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن هذا العطل لا علاقة له بعطل فودافون الذي كان صباح اليوم.

ميتا

وأكد إلى أن الموضوع مرتبط بكل تطبيقات شركة ميتا حيث واجه البعض مشاكل في استخدام الواتس آب، مناشدا بعدم القلق لأن العطل بشكل عام في مصر.

 

وأشار  المهندس وليد حجاج، خبير أمن المعلومات، أنه لا يوجد بيان رسمي حتى الآن يوضح السبب الرئيسي للعطل الذي ضرب مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وأوضح إلى أن 30 % من أصحاب حسابات فيسبوك سوف يواجهون مشاكل بعد إصلاح العطل لأنهم لا يعرفون الرقم السري أو أن حسابهم غير مربوط بالهاتف والإيميل وتفعيل المصادقة الثنائية.

 

كما طالب المهندس وليد حجاج، خبير أمن المعلومات، بعدم محاولات الدخول أو تجربة ارقام سرية مختلفة، مضيفة أنه قد يستغرق نحو 7 ساعات مثلما حدث في المرات السابقة .

ضرب عطل فني اليوم الثلاثاء شبكات التواصل الاجتماعي

وضرب عطل فني اليوم الثلاثاء، شبكات التواصل الاجتماعي العملاقة فيس بوك وانستجرام وثريدز في عدد من الدول حول العالم، حيث واجه مستخدمي هذه المنصات خللاً في الخدمة، مما أدى إلى عرقلة وصول الملايين إلى حساباتهم.

أثار هذا العطل تداعيات واسعة، حيث تأثرت الخدمات التي يعتمد عليها المستخدمون للتواصل الاجتماعي والتواصل الفوري بشكل كبير، سواءً كان ذلك للتواصل مع الأصدقاء والعائلة أو لأغراض العمل والأعمال التجارية.

وهذه ليست المرة الأولى التي يواجه فيها فيس بوك عطلا عالميا، إلا أن الخلل الذي حدث أدى إلى تساؤلات حول استقرار وأمان هذه المنصات الرئيسية للتواصل الاجتماعي، مما يشير إلى الأهمية المتزايدة للتفكير في الاعتماد على أنظمة بديلة وتنويع الخدمات لضمان استمرارية التواصل الرقمي.

 

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام